الشروط والأحكام (Arabic)

حقوق الطبع والنشر والعلامات التجارية

كل المحتوى حقوق نشره محفوظة © 2000-2017 شركة Southern California Gas.
كل حقوق النشر والعلامات التجارية محفوظة.

المحتوى

كل النص والمعلومات والبيانات والصور والرسوم صفحات الويب والبرامج وشفرات المصدر والموضوع ومقاطع الفيديو والمقاطع الصوتية والعلامات التجارية والشعارات وما شابه ("المحتوى") التي تظهر في هذا الموقع الإلكتروني ("الموقع الإلكتروني") مملوكة لشركة Southern California Gas ("الشركة" أو "SoCalGas ") أو الشركات التابعة لها، أو مانحي الترخيص أو المورِّدين، عدا كما هو محدد بخلاف ذلك في هذا الموقع الإلكتروني. المستخدمون (كما هم معرّفون هنا) يمكن أن يستخدموا المحتوى فقط لاستخدامهم الشخصي، الداخلي، غير التجاري. يجب ألا يزال من أي محتوى تم تحميله علامة حقوق الطبع والنشر الخاصة بنا، وهي: “© 2017 شركة Southern California Gas . كل الحقوق محفوظة." أي استخدام آخر لهذا المحتوى، بما يشمل دون أن يقتصر على، أي إعادة طبع له، غير مسموح به بدون موافقة مسبقة مكتوبة من الشركة. أي مستخدم يتحدد أنه خرق حقوق الطبع والنشر لطرف آخر عن طريق نقل أو نشر مواد لها علاقة بهذا الموقع الإلكتروني تنتهك حقوق الطبع والنشر الخاصة بهذا الطرف أو حقوق قانونية أخرى سيتم استبعاده من هذا الموقع الإلكتروني.

كل العلامات التجارية المستخدمة بهذا الموقع الإلكتروني مملوكة بواسطة الشركة، أو في حالات قليلة، مستخدمة بإذن مالكيها الخاصين. لا يجوز استخدام أي علامة تجارية، بما يشمل دون الاقتصار على، الشعارات وأسماء مجالات عناوين الإنترنت التي تستخدم العلامات التجارية "SoCalGas" ، أو "Southern California Gas "، أو "شركة Southern California Gas " (كلها سواء تم استخدام حروف كبيرة أو مسافات أم لا) أو إعادة إصدارها بواسطة أي طرف دون موافقة مسبقة مكتوبة من الشركة أو من مالك العلامة التجارية.

بخلاف حق الاستخدام غير الحصري وغير القابل للترخيص من الباطن وغير القابل للنقل والشخصي والمحدود بواسطة المستخدمين كما هو معيّن هنا، ولا تنتقل حقوق على هذا المحتوى أو أجزاء منه، بغض النظر عن الشكل الذي يظهر به، بواسطة عرضه على هذا الموقع الإلكتروني أو بواسطة الوصول إليه من قِبَل أي مستخدم. لا يجوز لمستخدم: (أ) فصل أي محتوى فردي أو مكوِّن للموقع الإلكتروني للاستخدام فيما ليس له علاقة بالموقع الإلكتروني؛ (ب) دمج أي جزء منه في أي برامج خاصة بالمستخدم أو تصنيف أي جزء به بالاقتران مع أي برامج خاصة بالمستخدم؛ (ج) نقله للاستخدام مع خدمة أخرى؛ أو (د) بيع أو تأجير أو إعارة أو إقراض أو توزيع أو التوصيل بصورة عامة أو تحويل أو منح ترخيص من الباطن للموقع الإلكتروني أو تخصيص أي حقوق بخلاف ذلك على الموقع الإلكتروني كليا أو جزئيا.

تحتفظ الشركة بالحق في مراجعة أو إكمال أو حجب كل أو أجزاء من الموقع الإلكتروني من حين لآخر. بالإضافة إلى ذلك، تحتفظ الشركة بالحق في تغيير الأحكام والشروط في أي وقت، وتكون سارية مباشرةً عقب تحديث الموقع الإلكتروني. يعني "مستخدم" و "مستخدمون" أي أفراد أو هيئات تستخدم أو تصل إلى أو تقوم بالتحميل من أو تحصل على أو تقدِّم معلومات من أو إلى، هذا الموقع الإلكتروني. تعني كل الإشارات إلى الجمع هنا أيضا المفرد وإلى المفرد أيضا الجمع ما لم يشترط السياق خلاف ذلك.

مطالبات الانتهاك للموقع الإلكتروني

في حالة اعتقاد أي زائر أن حقوق النشر أو العلامات التجارية الخاصة به قد تم انتهاكها عن طريق مواد تم نشرها أو تخزينها على هذا الموقع الإلكتروني، يجب أن يقوموا باستكمال “إخطار الانتهاك ” الموجود على الرابط وإرساله بالبريد الإلكتروني إلى مشرف موقعنا على عنوان:webmaster@socalgas.com مع نسخة تأكيدية مرسلة بالبريد إلى:

  • Southern California Gas Company
    Office of the General Counsel
    Notice of Infringement
    555 W 5Th St.
    Los Angeles, CA 90013-1046

يجب أن يقدّم هذا الإخطار المعلومات المطلوبة بموجب الاشتراط ذي الصلة بقانون الألفية لحقوق النشر الرقمي، 17 U.S.C. قسم 512 (ج)( 3)(أ)(أو أي قانون لاحق له). كما هو مشترط بالقانون، فإن أي بلاغ يدعي الانتهاك يخفق في الالتزام جوهريا بالاشتراطات أعلاه لن يتم اعتباره مقدّما "لمعلومات فعلية" أو "إدراك للحقائق أو الظروف التي يكون نشاط الانتهاك ظاهرا منها." رجاء تقديم إخطار منفصل في كل مرة تود فيها الإبلاغ عن أفعال انتهاك مزعومة.

الاستخدام

باستخدام أو الوصول إلى أو التحميل أو الحصول على أو تقديم المعلومات من أو إلى هذا الموقع الإلكتروني، يعتبر أن المستخدمين قد قرأوا وقبلوا هذه الأحكام والشروط ووافقوا على أن يكونوا ملتزمين قانونا بهذه الأحكام والشروط (شاملة سياسة الخصوصية) الخاصة بنا المدمجة هنا بواسطة هذه الإحالة. رجاء أن تكون مدركا أن كل الإحالات إلى "الموقع الإلكتروني" في سياسة الخصوصية الخاصة بنا يعتبر أنها تنطبق أيضا على هذا الموقع الإلكتروني، سواء عندما يستخدم بالاقتران مع، أو بصورة مستقلة عن، الموقع الإلكتروني الخاص بالشركة على رابطwww.socalgas.com .

يجب أن يتوقف المستخدمون عن استخدام هذا الموقع الإلكتروني فورا إذا كانوا لا يوافقون أو يقبلون كل هذه الأحكام والشروط. تحتفظ الشركة بالحق في إزالة أو منع أي مستخدم من استخدام هذا الموقع الإلكتروني بناء على تقديرها المنفرد.

حسابات المستخدمين

يجوز للشركة، بناءً على تقديرها المنفرد, السماح بوصول المستخدمين إلى أجزاء محظورة من هذا الموقع الإلكتروني، شاملة دون أن تقتصر على، واحد أو أكثر من حسابات المستخدمين حيث يمكن تقديم و/أو الحصول على معلومات مستهلكين معيّنة.

يمكن أن يكون المستخدمون الذين يصلون لهذه المواقع خاضعين لأحكام وشروط إضافية كما هو محدّد فيما يتعلق بالخدمات المقدّمة. المستخدمون أصحاب حسابات الخدمات مسئولون حصريا عن حفظ سرية أي معلومات تسجيل دخول ومعلومات حساب مستخدم وأي تصرفات أو امتناع عن تصرفات لها علاقة بهذا الحساب.

تحديد موعد لطلبات خدمة الأجهزة

يمكن للمستخدمين تقديم طلب على شبكة الإنترنت لجعل فني خدمة تابع للشركة يزور منزلك أو عملك لفحص، أو في بعض الظروف، إصلاح جهاز أو أجهزة الغاز الخاصة بك. لا يمكن تلقي طلبات الطوارئ على الإنترنت. أثناء النهار، يجب أن يكون بالغ ( 18 سنة أو أكبر سنا) بالموقع لاستقبال أي زيارة تم تحديد موعدها، ولكن يمكنك عمل ترتيبات بديلة مسبقا لجعل فني الخدمة يصل إلى الأجهزة. بعد الغروب، يشترط أن يكون بالغ بالموقع، وإلا لن يدخل فني الخدمة. لا تتحمل الشركة أي مسئولية عن دخول منزلك أو عملك، حتى إذا كان المفتاح متروكا للسماح بالدخول.

تسليم المحتوى

إذا قام مستخدم بتسليم أي صور رقمية أو محتوى آخر يشمل كل الصور والصور التوضيحية والرسوم والنص (إجمالا، "المواد") للشركة من خلال الموقع الإلكتروني، سوف تنطبق الأحكام التالية أيضا:

  • • يجوز للمستخدم تسليم المواد للشركة فقط من خلال الموقع الإلكتروني الذي يملك المستخدم كل حقوق الملكية الفكرية الخاصة به. بكلمات أخرى، إذا سلّم مستخدم صورة رقمية للشركة، يجب أن يملك المستخدم كل الحقوق على هذه الصورة أو أن يكون لدى هذا المستخدم ترخيص من الشخص الذي يملك بالفعل هذه الحقوق. لا يجوز للقصّر تسليم مواد للشركة من خلال الموقع الإلكتروني. علاوة على ذلك، لا يجوز لمستخدم تسليم أي معلومات يمكن التعرف عليها شخصيا عن أي طفل تحت سن 13 عاما.
  • • منح المستخدم بموجب ذلك حقا عالمي الانتشار غير حصري معفي من المقابل المادي ودائم وترخيصا بـ (أ) إعادة إصدار وتوزيع ونقل والأداء العلني والعرض العام للمواد، كليا أو جزئيا، بأي طريقة ووسط لنقل المعلومات، سواء أكان معروفا الآن أو يتم اختراعه لاحقا ("الوسط")، (ب) تعديل وتكييف وترجمة وإنشاء أعمال اشتقاقية من المواد، كليا أو جزئيا، لطرف آخر، مع أو بدون رسم.
  • • يمنح المستخدم بموجب ذلك للشركة وكل المرخّصين منها من الباطن ترخيصا غير حصري عالمي الانتشار معفي من المقابل المادي باستخدام كل العلامات التجارية والأسماء التجارية وأسماء وتفضيلات أي أفراد يظهرون بالمواد. يمنح المستخدم للشركة وكل المرخّصين منها من الباطن الحق في استخدام الاسم الذي يسلّمه المستخدم فيما يتعلق بالمواد.

حدود المسئولية

الشركة، وشركاتها الأم والشركات التابعة لها، مع مسئوليها ومديريها والعاملين بها والموظفين وممثليها الخاصين بها، (إجمالا، "الأطراف المعفيّة") ليست مسئولة عن، وأي مستخدم يقوم بموجب بذلك بالتنازل عن أي مطالبات، ومطالب، ومسئوليات، ودواعي للتصرف، وقضايا، وتلفيات وتكاليف، شاملة دون أن تقتصر على التلفيات المباشرة أو غير المباشرة أو العرَضية أو الطارئة أو المترتّبة أو الظرفية أو غير العادية أو الخاصة أو العقابية من أي نوع فيما يتعلق بهذا الموقع الإلكتروني (بما يشمل منتجات وخدمات ومحتوى الأطراف المعفيين)، حتى إذا كان قد تم توجيه النصح للأطراف المعفية بإمكانية وقوع هذه التلفيات. يكون لجوء المستخدمين لهذه المطالبات، أو المطالب، أو المسئوليات، أو دواعي التصرف، أو القضايا، أو التلفيات أو التكاليف فقط لإنهاء استخدام هذا الموقع الإلكتروني.

الخصوصية

يمكن العثور على سياسة الخصوصية الخاصة بنا المتعلقة بأي معلومات تم الحصول عليها بواسطة الشركة من هذا الموقع الإلكتروني في قسم الخصوصية بهذا الموقع الإلكتروني. قد تنطبق قواعد خصوصية إضافية كما هو مذكور في أجزاء من هذا الموقع الإلكتروني محظورة على خدمات مستخدمين معيّنة.

لا مصادقة

لا توصي الشركة أو تصادق أو تدعم أي مشروعات أو خدمات أو منتجات لطرف آخر، عدا بالنسبة لبيانات التوصية أو المصادقة المقدّمة بواسطة الشركة، إن وُجِد، على هذا الموقع الإلكتروني. إذا قدّم هذا الموقع الإلكتروني معلومات عن أطراف أخرى أو قدم محتوى من طرف آخر، شاملا الروابط للمواقع الإلكترونية للأطراف الأخرى، فإن الشركة لن تكون مسئولة قانونا عن أي ضرر أو تلف متعلق بأي معلومات خاصة بطرف آخر، حتى إذا كانت تحتوي على أخطاء. بالمثل، لن تكون الشركة مسئولة قانونا عن أي خدمات أو منتجات خاصة بطرف آخر. برجاء الاطلاع على مناقشة الروابط في سياسة الخصوصية الخاصة بنا أيضا، شاملة بيان إخلاء المسئولية عن أي محتوى لطرف آخر.

إخلاء المسئولية عن الضمان

لا تقدّم الأطراف المعفية أي تعهد حول وظيفية وإمكانية استخدام المحتوى على هذا الموقع الإلكتروني. استخدام وتصفح مستخدم لهذا الموقع الإلكتروني هو على المسئولية المنفردة لهذا المستخدم. كل المعلومات المحتواة في هذا الموقع الإلكتروني مقدّمة "كما هي" و "كما هو متاح"، بدون ضمانات أو كفالات، سواء صريحة أو ضمنية. يجب ألا يفترض المستخدمون أن المعلومات في هذا الموقع الإلكتروني يتم تحديثها باستمرار أو بخلاف ذلك تشمل معلومات حديثة.

قد يكون هذا الموقع الإلكتروني غير عامل أو منقطعا أو معطّلا من حين لآخر. لا مسئولية على الأطراف المعفية عن هذا التوقف عن العمل أو الانقطاع أو التعطل. على المستخدمين أن يحذروا أن المعلومات هنا قد تحتوي على أخطاء تقنية ومعلومات غير دقيقة وأخطاء برمجة وفيروسات غير معروفة وإغفالات. يتحمل المستخدم كل المخاطر المتعلّقة باستخدام هذا الموقع الإلكتروني، ويقر بأن الأطراف المعفيّة تتنصل من كل الضمانات المتعلقة باستخدم الموقع الإلكتروني بواسطة المستخدم.

بالرغم من أي اشتراط آخر بهذه الأحكام والشروط، تتنصل الأطراف المعفية من كل التعهدات والضمانات والكفالات، صريحة أو ضمنية، من أي نوع بخصوص هذا الموقع الإلكتروني (شاملة منتجاتنا وخدماتنا ومحتوى الموقع الخاص بنا) شاملا دون أن يقتصر على، كفالات القابلية للبيع والشراء والملاءمة لغرض معيّن، والاستمتاع الهادئ، واللقب، وعدم انتهاك حقوق الأطراف الأخرى، والدقة. لا تمثّل أي معلومات أو استشارات شفهية أو مكتوبة معطاة بواسطتنا أو بواسطة ممثّلينا المرخّصين ضمانا أو بأي طريقة زيادة في مجال التزاماتنا بموجب هذه الأحكام والشروط.

التعويض

سوف يقوم المستخدمون بتعويض والحفاظ دون ضرر على الأطراف المعفية عن أي مطالبة أو طلب أو مسئولية أو داعي للتصرف أو قضية أو تلفيات أو تكاليف (شاملة أتعاب ونفقات المحامين المعقولة) الناشئة عما يتعلق باستخدامهم للموقع الإلكتروني (شاملا منتجاتنا وخدماتنا والمحتوى الخاص بنا)، شاملا دون أن يقتصر على معلومات الموقع الإلكتروني غير الصحيحة أو المحتوى أو التوصيل أو منتجات وخدمات الشركة أو الأطراف الأخرى. تحتفظ الشركة بالحق، على نفقتها الخاصة، في تحمل الدفاع والتحكم الحصري في أي مادة خاضعة للتعويض بواسطة المستخدمين، ولكن القيام بذلك لن يعفي المستخدمين من التزامات التعويض.

الخصائص الممكّنة حسب الموقع

تمت إتاحة وظائف معيّنة ممكّنة حسب الموقع (مثلا إيجاد أقرب مكتب دفع للشركة أو أقرب محطة CNG ) على الموقع الإلكتروني بواسطة موفّرين آخرين. استخدام المستخدمين لهذه الوظيفة خاضع لأحكام وشروط هذا الطرف الآخر (كما يتم تحديثها من حين لآخر). يجب أن يمارس المستخدمون حكمهم الخاص بخصوص كفاية وملاءمة المعلومات. يتم تقديم كل المعلومات القائمة على الموقع كليا "كما هي،" دون ضمانات من أي نوع.

حل المنازعات

الموافقة على التحكيم في المنازعات

باستخدام أو الوصول إلى أو التحميل أو التركيب أو الحصول على أو تقديم المعلومات من أو إلى هذا الموقع الإلكتروني، يوافق المستخدمون صراحة على أن أي مطالبة قانونية أو نزاع أو خلاف آخر بين المستخدمين والشركة ناشئ عن أو متعلق بخلاف ذلك بأي طريقة بالموقع الإلكتروني، شاملا الخلافات المتعلقة بإمكانية تطبيق أو فرض أو صحة أي اشتراط بهذه الأحكام والشروط أو سياسة الخصوصية الخاصة بنا (إجمالا "النزاعات")، يتم حلها بواسطة الإجراءات المنصوص عليها هنا. يمكن لأي طرف تقديم مطالبة ضد الشركة بالضغط هنا. في حالة عدم إمكانية حل المطالبة بشكل ودي، يوافق المستخدم بموجب ذلك على حل كل النزاعات من خلال التحكيم الملزم السري، عدا الاستثناء الوحيد المنصوص عليه أدناه. يتم حل كل النزاعات بواسطة محكِّم واحد، سيكون محكِّما محايدا متفقا عليه بين كلا طرفي النزاعات. في حالة عدم إمكانية اتفاق الطرفين على محكِّم محايد بعد ستين ( 60 ) يوما، يختار JAMS المحكِّم المحايد للنزاعات. تتحمل الشركة تكاليف المحكِّم الذي يتم اختياره بشكل مشترك بالنسبة لكل المطالبات غير العبثية. سيحكم التحكيم القواعد والإجراءات التحكيمية الخاصة بـ JAMS الموجودة فيWWW.JAMSADR.COM . يوافق المستخدمون على وجه الخصوص على أنهم ملتزمون بحل أي وكل المنازعات بالتحكيم، شاملة دون أن تقتصر على القدرة على إنفاذ هذا الاتفاق التحكيمي، إلا إذا اختاروا إقامة دعوى في محكمة المطالبات الصغيرة كما هو منصوص عليه أدناه. يوافق كل طرف على دفع أتعاب ومصروفات المحامين التابعين له. يوافق المستخدم والشركة أيضا على أنه بالنسبة لأي مطالبة بالتلفيات قيمتها أقل من 10000 دولار، يجوز إجراء التحكيم حسب تقدير المدّعي مستندا بشكل منفرد إلى الادعاءات المكتوبة. يوافق المستخدم والشركة أيضا على أنه بالنسبة لأي نزاع قيمته أقل من 10000 دولار، يمكن لزبون مرفق أن يختار تقديم هذه المطالبة في محكمة المطالبات الصغيرة في المقاطعة التي يتم فيها تحصيل الفواتير من هذا الزبون للمرفق، أو بالنسبة لكل الآخرين في محكمة المطالبات الصغيرة في لوس أنجيليس، كاليفورنيا. إذا أقام النزاع أي زبون لمرفق بالشركة، يتم إجراء التحكيم في المقاطعة التي يتم تحصيل الفواتير من هذا الزبون فيها. إذا أقام النزاع أي طرف آخر، يتم إجراء التحكيم في لوس أنجيليس، كاليفورنيا. للمحكِّم سلطة توقيع انتصاف زجري، ولكنه لا يملك السلطة لتوقيع تعويضات تأديبية. سيكون النزاع محكوما بقانون كاليفورنيا، بغض النظر عن تعارض اشتراطات القانون.

التنازل عن التحكيم بالوكالة

لأقصى حد مسموح به بموجب القانون الساري، يتم حل كل المنازعات عن طريق التحكيم الملزم السري على أساس فردي بكل أهلية فردية لطرف، وليس كمدّعي أو عضو جماعة في أي قضية تمثيلية مفترضة. ليس للمحكِّم سلطة دعم مطالبات أكثر من شخص واحد، ولا يجوز له بخلاف ذلك ترأس أي شكل من القضايا التمثيلية. يوافق المستخدمون صراحة على أنه لن يتم دعم أو الانضمام إلى أي نزاعات أخرى مع نزاعهم، سواء من خلال قضايا التحكيم التمثيلي أو خلاف ذلك. باستخدام أو الوصول إلى أو التحميل أو التركيب أو الحصول على أو تقديم المعلومات من أو إلى هذا الموقع الإلكتروني، يقر المستخدمون أنهم يتنازلون طوعا وعن دراية كاملة عن أي حق في الاشتراك كممثّل أو عضو في أي جماعة للمطالبين المنتمين إلى أي نزاع.

إنفاذ قرار التحكيم

يكون قرار المحكِّم نهائيا وملزما لكل الأطراف الخاضعة لهذه الأحكام والشروط، ويمكن تسجيله كحكم في أي محكمة ذات اختصاص قضائي.

الاستقلالية

إذا تم اعتبار أي اشتراط بهذه الأحكام والشروط غير صحيح أو باطل أو غير قابل للتنفيذ، فإن الاشتراطات المتبقية تستمر على الرغم من ذلك نافذة وسارية بصورة كاملة ويتم اعتبار الاشتراط غير الصحيح أو الباطل أو غير القابل للتنفيذ معدّلا وقابلا للتنفيذ للحد الأقصى المسموح به بواسطة القانون.

اللغة الغالبة

للحد الذي يكون فيه أي تضارب أو غموض أو تعارض بين النسخة الإنجليزية من هذه الأحكام والشروط وتلك المترجمة إلى لغة أخرى، يتم تغليب النسخة الإنجليزية.

الأسئلة والتغذية المرتدة

المستخدمون الذين لديهم أي أسئلة أو مخاوف عن الأحكام والشروط لهذا الموقع الإلكتروني، رجاء الاتصال بمشرف الموقع على عنوان البريد الإلكتروني التالي:
webmaster@socalgas.com
يمكن للمستخدمين أيضا الكتابة لمشرف الموقع على:

  • Southern California Gas Company
    Webmaster - SoCalGas Internet Web Site
    GT 20B2
    555 West Fifth Street
    Los Angeles, California 90013

انظر الأحكام والشروط الخاصة بـ (My Account )
انظر أحكام وشروط الهاتف النقال

SoCalGas - Terms & Conditions
Feedback Tab: Click here to submit feedback
Information on Newport Beach Gas Incident » Read more

Terms & Conditions



Copyright and Trademarks

All content copyright © 2000-2014 Southern California Gas Company.
All copyrights and trademarks reserved.

Content

All text, information, data, photographs, graphics, html, software, source and object code, video and audio clips, trademarks and logos, and the like (“Content”) appearing in this web site (“Web site”) belong to Southern California Gas Company (“Company” or “SoCalGas”) or its affiliates, licensors or suppliers, except as otherwise specified in this Web site. Users (as defined herein) may use the Content solely for their personal, internal, noncommercial use.  Any Content downloaded or printed must not remove our copyright, which is: “© 2014 Southern California Gas Company. All rights reserved.” No other use of the Content hereof, including without limitations any republications thereof, is permitted without prior written permission from the Company. Any User determined to have violated the copyright of a third party by transmitting or posting material in connection with this Web site that infringes upon such party’s copyright or other legal rights will be excluded from this Web site.

All trademarks used on this Web site are owned by the Company, or, in a few cases, used with the permission of their respective owners. No trademark, including, without limitation, logos and Internet domain names using the trademarks “SoCalGas”, “Southern California Gas”, or “Southern California Gas Company” (all whether or not capitalization or spaces are used) may be used or reproduced by any party without the prior written permission of the Company or the trademark owner.

Other than the non-exclusive, non-sublicensable, non-transferable, personal, and limited right of use by Users as specified herein, no rights to such Content or portions thereof, regardless of the form in which it appears, are conveyed by its display on this Web site or by the accessing thereof by any User.  A User may not: (a) separate any individual Content or component of the Web site for use other than in connection with the Web site; (b) incorporate any portion of it into any User’s own programs or compile any portion of it in combination with any User’s own programs; (c) transfer it for use with another service; or (d) sell, rent, lease, lend, loan, distribute, publicly communicate, transform, or sub-license the Web site or otherwise assign any rights to the Web site in whole or in part.

The Company reserves the right to revise, supplement or discontinue all or portions of the Web site from time to time. Additionally, the Company reserves the right to change the Terms and Conditions at any time, effective immediately upon updating this Web site. “User” and “Users” mean any individuals or entities using, accessing, downloading, obtaining or providing information from or to, this Web site.  All references to the plural herein shall also mean the singular and to the singular shall also mean the plural unless the context otherwise requires.

Claims of Infringement on Website

In the event that any visitor believes that its copyrights or trademarks are infringed by materials posted or stored on this Web site, they should complete the linked “Notice of Infringement” and email it to our Webmaster: webmaster@socalgas.com with a confirming copy mailed to:

Southern California Gas Company
Office of the General Counsel
Notice of Infringement
555 W 5Th St.
Los Angeles, CA 90013-1046

Such Notice must provide the information required under the relevant provision of the Digital Millennium Copyright Act, 17 U.S.C. Section 512 (c)(3)(A) (or any successor thereto). As provided in that Act, any notification claiming infringement that fails to comply substantially with the provisions above shall not be considered as providing “actual knowledge” or an “awareness of facts or circumstances from which infringing activity is apparent.” Please provide a separate Notice each time you wish to report alleged acts of infringement.

Usage

By using, accessing, downloading, obtaining or providing information from or to this Web site, Users will be deemed to have read and accepted these Terms and Conditions and agreed to be legally bound by these Terms and Conditions (including our Privacy Policy) which is incorporated herein by this reference.  Please be aware that all references to the “web site” in our Privacy Policy are deemed to also apply to this Web site, both when used in conjunction with, or independently from, Company’s Web site at www.socalgas.com.

Users must discontinue use of this Web site immediately if they do not agree or accept all of these Terms and Conditions. The Company retains the right to remove or bar any User from using this Web site at its sole discretion.

User Accounts

Company may, in its sole discretion, provide access to Users to restricted portions of this Web site, including, without limitation, one or more User accounts where specific customer information and services may be provided and/or obtained.

Users accessing such locations may be subject to additional terms and conditions as specified in connection with the services provided. Users with service accounts are exclusively responsible for preserving the confidentiality of any log on information, User account information, and any actions or inactions in connection with such account.

Scheduling Appliance Service Requests

Users may place an online request to have a Company service technician visit your home or business to check, or in some circumstances, repair, your gas appliance(s). Emergency requests cannot be taken online. During the day, an adult (18 years or older) should be on the premises for any scheduled visit, but you may make advance alternate arrangements to have the service technician access the appliance(s). After dark an adult must be at the premises, or the service technician will not enter. Company assumes no liability in accessing your home or business, even if a key is left to provide access.

Content Submission

If a User submits any digital images or other content including all photographs, illustrations, graphics and text (collectively, “Materials”) to Company through the Web site, then the following terms will also apply:

  • User may only submit Materials to Company through the Web site for which User holds all intellectual property rights. In other words, if a User submits a digital image to Company, the User must own all rights to such image or the User must have the authorization of the person who does own those rights. Minors may not submit Materials to Company through the Web site. Further, a User may not submit any personally identifiable information about any child under the age of 13.
  • User hereby grants to Company a worldwide, nonexclusive, royalty-free, perpetual right and license to (a) reproduce, distribute, transmit, publicly perform and publicly display the Materials, in whole or in part, in any manner and media of conveying information, whether now known or hereafter devised (“Media”), (b) modify, adapt, translate and create derivative works from the Materials, in whole or in part, in any manner and Media, and (c) sublicense the foregoing rights, in whole or in part, to any third party, with or without a fee.
  • User hereby grants to Company and its sublicensees a nonexclusive, worldwide, royalty-free license to use all trademarks, trade names, and the names and likenesses of any individuals that appear in the Materials. User grants to Company and its sublicensees the right to use the name that User submits in connection with the Materials.

Limitation of Liability

COMPANY, AND ITS PARENT COMPANIES AND AFFILIATES, ALONG WITH THEIR RESPECTIVE OFFICERS, DIRECTORS, PERSONNEL, EMPLOYEES, AND REPRESENTATIVES, (COLLECTIVELY, “RELEASED PARTIES”) ARE NOT LIABLE OR RESPONSIBLE FOR, AND USER HEREBY WAIVES ANY CLAIMS, DEMANDS, LIABILITIES, CAUSES OF ACTION, LAWSUITS, DAMAGES AND COSTS, INCLUDING, WITHOUT LIMITATION, DIRECT, INDIRECT, ACCIDENTAL, INCIDENTAL, CONSEQUENTIAL, CIRCUMSTANTIAL, EXTRAORDINARY, SPECIAL OR PUNITIVE DAMAGES OF ANY KIND WITH RESPECT TO THIS WEB SITE (INCLUDING RELEASED PARTIES’ PRODUCTS, SERVICES, AND CONTENT), EVEN IF RELEASED PARTIES HAVE BEEN ADVISED OF THE POSSIBILITY OF SUCH DAMAGES. USERS’ ONLY RECOURSE FOR SUCH CLAIMS, DEMANDS, LIABILITIES, CAUSES OF ACTION, LAWSUITS, DAMAGES OR COSTS IS TO TERMINATE THE USE OF THIS WEB SITE.

Privacy

Our privacy policy pertaining to any information obtained by Company from this Web site can be found in the Privacy section of the Web site. Additional privacy rules may apply as stated in portions of this Web site restricted for specific User services.

No Endorsement

Company does not recommend, endorse or support any third party businesses, services, or products, except for express statements of recommendation or endorsement made by Company, if any, on this Web site. If this Web site provides information about third parties or provides third party content, including links to third party web sites, Company shall not be responsible or liable for any harm or damage related to any third party information, even if it contains mistakes or errors. Likewise, Company shall not be responsible or liable for any third party services or products. Please also see the discussion of Links in our Privacy Policy, including its disclaimer of responsibility for any third party content.

Disclaimer of Warranty

THE RELEASED PARTIES MAKE NO REPRESENTATION ABOUT THE FUNCTIONALITY AND USABILITY OF THE CONTENT ON THIS WEB SITE. A USER’S USE AND BROWSING OF THIS WEB SITE IS AT SUCH USER’S SOLE RISK. ALL INFORMATION CONTAINED IN THIS WEB SITE IS PROVIDED “AS IS” AND “AS AVAILABLE”, WITH NO ASSURANCES OR WARRANTIES, EITHER EXPRESSED OR IMPLIED. USERS SHOULD NOT ASSUME THAT THE INFORMATION IN THIS WEB SITE IS CONSTANTLY UPDATED OR OTHERWISE INCLUDES RECENT INFORMATION.

THIS WEB SITE MAY BE INOPERABLE, INTERRUPTED, OR MALFUNCTION FROM TIME TO TIME. THE RELEASED PARTIES HAVE NO RESPONSIBILITY FOR SUCH INOPERABILITY, INTERRUPTION, OR MALFUNCTION. USERS ARE WARNED THAT INFORMATION HEREIN MAY CONTAIN TECHNICAL ERRORS, INACCURACIES, BUGS, UNKNOWN VIRUSES, AND OMISSIONS. USER ASSUMES ALL RISK RELATED TO THE USAGE OF THIS WEB SITE, AND ACKNOWLEDGES THAT THE RELEASED PARTIES DISCLAIM ALL WARRANTIES RELATING TO USER'S WEB SITE USAGE.

NOTWITHSTANDING ANY OTHER PROVISION OF THESE TERMS AND CONDITIONS, THE RELEASED PARTIES DISCLAIM ALL REPRESENTATIONS, GUARANTEES, WARRANTIES, EXPRESS OR IMPLIED, OF ANY KIND WITH RESPECT TO THIS WEB SITE (INCLUDING OUR PRODUCTS, SERVICES, AND SITE CONTENT) INCLUDING BUT NOT LIMITED TO, THE WARRANTIES OF MERCHANTABILITY AND FITNESS FOR A PARTICULAR PURPOSE, QUIET ENJOYMENT, TITLE, NON-INFRINGEMENT OF THIRD PARTY RIGHTS, AND ACCURACY. NO ORAL OR WRITTEN INFORMATION OR ADVICE GIVEN BY US OR OUR AUTHORIZED REPRESENTATIVES SHALL CREATE A WARRANTY OR IN ANY WAY INCREASE THE SCOPE OF OUR OBLIGATIONS UNDER THESE TERMS AND CONDITIONS.

Indemnity

Users will indemnify and hold harmless the Released Parties from any claim, demand, liability, cause of action, lawsuit, damages or costs (including reasonable attorneys' fees and disbursements) arising in connection with their use of the Web site (including our products, services, and Content), including, but not limited to incorrect Web site information, content, or delivery, or Company or third party products and services.  Company reserves the right, at its own expense, to assume the exclusive defense and control of any matter subject to indemnification by Users, but doing so will not excuse Users indemnity obligations.

Location-Enabled Features

Certain location-enabled functionality (e.g., locating the nearest Company payment office or nearest CNG station) made available in the Web site is provided by third party providers.  Users use of that functionality is subject to such third party’s terms and conditions (as updated from time to time).  Users must exercise their own judgment as to the adequacy and appropriateness of the information.  All location-based information is provided entirely “as-is,” without warranties of any kind.

Dispute Resolution

Agreement to Arbitrate Disputes

BY USING, ACCESSING, DOWNLOADING, INSTALLING, OBTAINING OR PROVIDING INFORMATION FROM OR TO THIS WEB SITE, USERS EXPRESSLY AGREE THAT ANY LEGAL CLAIM, DISPUTE OR OTHER CONTROVERSY BETWEEN USERS AND COMPANY ARISING OUT OF OR OTHERWISE RELATING IN ANY WAY TO THE WEB SITE, INCLUDING CONTROVERSIES RELATING TO THE APPLICABILITY, ENFORCEABILITY OR VALIDITY OF ANY PROVISION OF THESE TERMS AND CONDITIONS OR OUR PRIVACY POLICY (COLLECTIVELY “DISPUTES”), SHALL BE RESOLVED BY THE PROCEDURES SET FORTH HEREIN.  ANY PARTY MAY FILE A CLAIM AGAINST THE COMPANY BY CLICKING HERE.  IN THE EVENT THAT THE CLAIM CANNOT BE RESOLVED INFORMALLY, USER HEREBY AGREES TO RESOLVE ALL DISPUTES THROUGH CONFIDENTIAL BINDING ARBITRATION, SAVE FOR THE ONE EXCEPTION SET FORTH BELOW.  ALL DISPUTES SHALL BE RESOLVED BY ONE ARBITRATOR, WHO WILL BE A NEUTRAL ARBITRATOR AGREED UPON BY BOTH PARTIES TO THE DISPUTES.  IN THE EVENT THAT THE PARTIES CANNOT AGREE ON A NEUTRAL ARBITRATOR AFTER SIXTY (60) DAYS, JAMS SHALL SELECT THE NEUTRAL ARBITRATOR FOR THE DISPUTES.  THE COMPANY SHALL BEAR THE COSTS OF THE MUTUALLY SELECTED ARBITRATOR FOR ALL NON FRIVOLOUS CLAIMS. THE ARBITRATION WILL BE GOVERNED BY JAMS’ COMPREHENSIVE ARBITRATION RULES AND PROCEDURES LOCATED AT WWW.JAMSADR.COM. USERS SPECIFICALLY AGREE THAT THEY ARE BOUND TO RESOLVE ANY AND ALL DISPUTES IN ARBITRATION, INCLUDING BUT NOT LIMITED TO THE ABILITY TO ENFORCE THIS ARBITRATION AGREEMENT, EXCEPT SHOULD THEY CHOOSE TO PROCEED IN SMALL CLAIMS COURT AS SET FORTH BELOW.   Each party agrees to pay its own attorneys’ fees and expenses. User and Company further agree that for any claim of damages of less than $10,000, the arbitration may be conducted at plaintiff’s discretion solely based on written submissions. User and Company further agree that for any dispute that is less than $10,000 a utility customer can choose to file that claim in Small Claims Court in the county in which that utility customer is billed, or for all others in Small Claims Court in Los Angeles, California.  If the dispute is brought by any utility customer of Company, the arbitration shall be conducted in the county where that customer is billed.  If the Dispute is brought by any other party, the arbitration shall be conducted in Los Angeles, California. The arbitrator has the power to award injunctive relief, but does not have the power to award punitive damages.  The dispute shall be governed by California law, without regard to conflict of law provisions.

Waiver of Class Arbitration

To the fullest extent permissible under applicable law, all Disputes shall be resolved by binding confidential arbitration on an individual basis in each party’s individual capacity, and not as a plaintiff or class member in any purported class or representative proceeding.  The arbitrator does not have the power to consolidate more than one person's claims, and may not otherwise preside over any form of a representative or class proceeding. Users expressly agree that no other Disputes shall be consolidated or joined with your Dispute, whether through class arbitration proceedings or otherwise.  By using, accessing, downloading, installing, obtaining or providing information from or to, this Web site, Users acknowledge that they are voluntarily and knowingly waiving any right to participate as a representative or member of any class of claimants pertaining to any Dispute.

Enforcement of Arbitration Award

The arbitrator’s award shall be final and binding on all parties subject to these Terms and Conditions, and may be entered as a judgment in any court of competent jurisdiction.

Severability

If any provision of these Terms and Conditions is held to be invalid, void or unenforceable, the remaining provisions shall nevertheless continue in full force and effect and the invalid, void, or unenforceable provision shall be deemed modified so that it is valid and enforceable to the maximum extent permitted by the law.

Prevailing Language

To the extent there is any inconsistency, ambiguity, or conflict between the English version of these Terms and Conditions and those translated into another language, the English version shall prevail.

Questions and Feedback

Users having any questions or issues on the Terms and Conditions for this Web site, please contact the Webmaster for this Web site at the following e-mail:
webmaster@socalgas.com
Users may also write the Webmaster:

Southern California Gas Company
Webmaster - SoCalGas Internet Web Site
GT 20B2
555 West Fifth Street
Los Angeles, California 90013

View My Account Terms and Conditions
View Mobile Terms and Conditions 

Effective May 2012